Contact us

فرانشيز "من الألف إلى الياء"


تقوم فكرة الفرانشيز بشكل أساسي على قيام العلامات التجارية الكبيرة بمنح بعض من حقوقها لصالح أشخاص بدافع التوسع السريع. دعونا نأخذ ماكدونالدز كمثال. ماكدونالدز تعتبر من أشهر سلاسل المطاعم العالمية والتي تقوم بصنع وجبات سريعة، حيث تنتشر فروعه والبالغ عددها حوالي 40 ألف فرع مختلف  في معظم دول العالم. ولكن يمكن السؤال المهم، كيف استطاعت سلسلة مطاعم ماكدونالدز الانتشار بهذه السرعة في معظم دول العالم؟ ولكن حتى لو قاموا بها بأنفسهم فما هي التكلفة التي قاموا بدفعها لفتح هذه الكمية الضخمة من الفروع في معظم دول العالم؟

اقرأ أكثر

لماذا يعتبر الاستثمار في الفرنشايز في الامارات الأفضل؟


تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أهم الدول التي يتطلع إليها المستثمرين ورواد الأعمال لتوسيع نطاق عملهم وبدء استثمارات جديدة وذلك بسبب احتضانها الدائم لرواد الأعمال الصغار، فهنالك الكثير من المستثمرين الذين دائماً ما يبحثون عن عقد الفرنشايز في الامارات. تعتبر الإمارات مملكة ريادة الأعمال في الخليج العربي بشكل خاص والدول العربية بشكل عام. دعونا نعرفكم اليوم على أهم فرنشايز في الامارات.
اقرأ أكثر

كل ما تحتاج أن تعرفه عن عقد الامتياز


دعونا نبدأ بتعريف عقد الامتياز، فقعد الامتياز هو عبارة عن عقد بين طرفين، الأول هو الطرف المانح للامتياز، أما الطرف الآخر فهو الطرف الممنوح له الامتياز. وتقوم فكرة العقد بشكل أساسي على قيام مانح حقوق الامتياز بتقديم ومنح جزء من حقوق العلامة التجارية الخاصة به للشخص الممنوح له الامتياز.

اقرأ أكثر

تجنب الاحتيال في عقد الفرنشايز


إذا كنت تبحث عن نماذج عقود الفرنشايز فأنت في المكان الصحيح، عقد الفرنشايز هو عبارة عن عقد يتم بين شخصين، الأول هو مانح الحقوق والآخر هو الممنوح له تلك الحقوق وبموجبه يتم منح "جزء" من حقوق العلامة التجارية الخاصة بمانح الحقوق لشخص آخر بغرض الاستفادة من سمعة وشهرة العلامة التجارية بما في ذلك الدعم التقني والفني والمعرفي وذلك لكي يستطيع ممنوع الحقوق بدء مشروعه الخاص به بناء على علامة تجارية موجودة ومشهورة بالفعل.

اقرأ أكثر

عقد فرانشايز .. نماذج مع بعض النصائح المهمة


إذا كنت تبحث عن نموذج عقد فرنشايز فأنت في المكان الصحيح. ولكن قبل أن نعرض لكم نماذج مختلفة لعقود الفرنشايز، دعونا نعرفكم أولاً على عقد الفرنشايز وهو عبارة عن عقد بين طرفين، الأول يطلق عليه اسم "الفرنشايزور" أو مانح حق الامتياز التجاري. أما الطرف الآخر والذي يطلق عليه اسم "الفرنشايزي" أو الممنوح له حقوق الامتياز التجاري. بموجب هذا العقد يمنح الفرنشايزر جزء من حقوق العلامة التجارية الخاصة به للفرنشايزي وذلك لتسهيل عملية الانتشار والتوسع للفرنشايزور وبدء مشروع مربح ذو سمعة وشهرة بالنسبة للفرنشايزي.

اقرأ أكثر

هل تبحث عن وكالات فرنشايز مضمونة الربح؟


كثير ما يبحث أصحاب الاستثمارات الصغيرة والمتوسطة عن وكالات فرنشايز وذلك للبدء في الاستثمار في الفرنشايز المتاحة في البلد التي تسكنها والحصول على أفضل صورة ممكنة لعقد الفرنشايز وذلك لتحقيق أكبر درجة ممكنة من الربح من خلال هذا الاستثمار. تنتشر وكالات امتياز فرنشايز في كافة أنحاء الوطن العربي ولكن عدد قليل منها من يستطيع توفير فرص استثمارية حقيقية.

اقرأ أكثر

كل ما تريد معرفته عن فرانشايز


فرانشايز أو ما يعرف بحق الامتياز التجاري هو عبارة عن عقد بين طرفين، الأول وهو مانح حق الامتياز التجاري والآخر هو الشخص الممنوح له حق الامتياز التجاري. تقوم فكرة فرانشايز بشكل أساسي على قيام الطرف الأول أو مانح الامتياز بالتنازل على جزء من حقوق العلامة التجارية لصالح شخص آخر مقابل مبلغ مالي يتفق عليه الطرفين.

اقرأ أكثر

الدليل الكامل لكل ما تريد أن تعرفه عن فرنشايز


فرنشايز هو طريقة جديدة لممارسة الأعمال التجارية في الشرق الأوسط، وهو عبارة عن عقد بين طرفين. الطرف الأول "مانح الامتياز" والطرف الثاني "ممنوح الامتياز". تقوم فكرته بشكل أساسي على فكرة إعارة الامتياز التجاري بشكل محدد ولوقت محدد. حيث أنه بموجب هذا العقد يقدم مانح الامتياز وصاحب العلامة التجارية بإعارة الحق لشخص آخر "ممنوح الامتياز" باستخدام كل أو بعض الحقوق المتعلقة بالملكية الفكرية أو الصناعية أو حتى المعرفة الفنية وتوزيع المنتجات.

اقرأ أكثر